الأنيس العربي


هلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 5علامات تخبرك بأنك حامل فى توأم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أنيس
Admin
avatar

sms :
  • قول يا الله و أنا أقول يا الله عسى دمعتك ما تنزل إلا من خشية الله

الهِوَايَـــــاتْ :
الدولة :
نوع المتصفح :
عدد المساهمات : 155
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/08/2011
العمر : 34
جامعي
جيد

مُساهمةموضوع: 5علامات تخبرك بأنك حامل فى توأم   الإثنين مايو 07, 2012 2:12 pm



5علامات تخبرك بأنك حامل فى توأم


5علامات تخبرك بأنك حامل فى توأم


فى المجتمع الأمريكى توجد 3 من النساء يحملن فى توأم من بين كل 100امرأة، واذا كنتى حامل الآن، فعليك النظر فى بعض العلامات التى تخبرك بأنك حامل فى توأم، واذ لم تستطيعين تحديد تلك العلامات بوضوح، فيمكنك استشارة طبيبك فى ذلك.

وأليك سيدتى بعض العلامات التى تخبرك بأنك حامل فى أكثر من طفل واحد:1- زيادة أعراض الحمل: ويمكن أن تكون آلام الصباح والقيء اسوأ مما هم عليه فى الحمل العادى، عسر الهضم والأنتفاخ والأرهاق يمكن أن يكون أكثر حدة أيضا، وبالرغم من أن تلك الأعراض يمكن أن تشير الى وجود توأم، ولكن عليك الأنتباه فربما تكون أعراض حمل غير طبيعى ليس أكثر.

2- زيادة الوزن فى الأشهر الثلاثة الأولى: ففى خلال الأشهر الثلاثة الأولى من حملك فى توأم، يمكن أن تكتسبى وزنا هائلا مقارنة ما اذا كنتى حامل فى طفل واحد.

3- زيادة حجم الرحم: فمن خلال زيادة حجم الرحم عن موعده المحدد يمكن لطبيبك أن يخبرك بأنك حامل فى توأم، وهذا لا يعنى بالتأكيد أنك حامل فى توأم ولكن ربما يكون علامة لذلك، واذا لم يكن هذا هو حملك الأول، فربما تجدين تلك العلامات فى موعد مبكر عن حملك الأول.

4- زيادة ضربات القلب: ويمكن لطبيبك أن يكتشف ذلك أثناء اختبار ما قبل الحمل.

5- زيادة حركة الجنين: فأذ لم يكن هذا هو حملك الأول، فستشعرين بازدياد حركات الجنين عن حملك الأول.

كيف يمكن من المحتمل أن تكونى حامل فى توأم؟

لا توجد امرأة يمكنها التحكم فى عملية انجاب توأم متماثل، وهذا لأن تلك العملية تتكون عندما تنقصم تلقائيا البويضة المخصبة الى النصف، والتوأم المتماثل يحدث عندما تلقح بويضتان من مختلف الحيوانات المنوية فى نفس الوقت.

وهناك بعض العوامل التى تحدد استعدادك لأنجاب توائم متماثلة من عدمه:

- استخدام أدوية الخصوبة أو التخصيب فى المختبر: فأدوية الخصوبة تساعد المبايض لأن تفرز أكثر من بويضة. أما عن التخصيب فى المختبر فتشمل وضع أكثر من جنين فى الرحم.

- التقدم فى العمر: فالنساء من هن فوق ال 30 عاما لديهن القدرة للأفراج عن العديد من البيض خلال الأباضة.

- الأحمال السابقة أو الحمل المتعدد: فأذا كان لديك طفل أو تعرضتى للحمل المتعدد، فهذا يزيد من نسبة انجابك لتوأم.

- التاريخ العائلى: فيمكن أن تزيد نسبة حصولك على توأم، اذا تعرضت أحدى نساء عائلتك لأنجاب توأم متماثل.

- العرق: فالنساء السود أكثر عرضة من النساء البيض لتعدد المواليد. أيضا فأن نساء آسيا وأمريكا اللاتينية أقل عرضة للتعرض لمثل هذا النوع من الحمل.

الموجات فوق السمعية:

أذا توقع طبيبك أنك حامل فى توأم، فسوف يقوم بعمل الأشعة فوق السمعية، فالحمل المتعدد يمكن أكتشافه فى وقت مبكر من الشهر الثانى للحمل.

كما أن تلك الموجات يمكنها تحديد وجود توأم حتى لو كان أحد التوائم مختبئا خلف الآخر، واذا اكتشف الطبيب ذلك، فيستطيع عندها أخبارك ما اذا كانوا متماثلين أم لا.

وفى بعض الأحيان يمكن أن يختفى أحد التوأمين وهى الحالة التى تسمى متلازمة التوأم ليصل الى درجة التلاشى، وهذا قد يكون ناجما عن شذوذ الكروموسومات، ولكن العلماء ليسوا متأكدين من ذلك حتى الآن.

واذا حدث ذلك فى بداية الحمل، فربما لا يكون هناك خطرا على التوأم الذى مازال على قيد الحياة.

رعاية ما قبل الولادة:

أذا حملتي فى توأم، فعليك زيارة طبيب الولادة أكثر من زيارتك المعتادة له فى حالة الحمل فى طفل واحد، ويرجع ذلك الى زيادة المخاطر الصحية الناجمة عن الحمل المتعدد، ومن هنا فتساعدك زيارات ما قبل الولادة المتكررة فى تجنب تلك المضاعفات التى قد تظهر أثناء حملك



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alanisalarabi.hooxs.com
 
5علامات تخبرك بأنك حامل فى توأم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأنيس العربي :: منتدى الأسرة والمجتمع :: منتدى الأمومة والطفولة-
انتقل الى: